مجلس الأمن يدين بأشد العبارات الهجوم على السفارة العراقية في كابل

العراق نيوز 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر مجلس الأمن يدين بأشد العبارات الهجوم على السفارة العراقية في كابل

[أين- بغداد]
أدان أعضاء مجلس الأمن بأشد العبارات الهجوم الإرهابي على سفارة جمهورية العراق في كابول بأفغانستان أمس الأثنين، ما أسفر عن مقتل اثنين من الموظفين المدنيين الأفغان داخل السفارة وإصابة ضابط شرطة.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن في بيان عن تعاطفهم العميق وتعازيهم لأسر الضحايا ولحكومتيّ العراق وأفغانستان، متمنين الشفاء العاجل للجرحى في هذا الهجوم الإرهابي الشائن.
وأشار أعضاء مجلس الأمن إلى الجهود الجارية التي تبذلها حكومة أفغانستان لإجراء تحقيق كامل في هذا الهجوم الإرهابي، وشددوا على ضرورة تقديم مرتكبي هذه الأعمال ومنظميها ومموليها ورُعاتها إلى العدالة، وحثوا جميع الدول، وفقاً لالتزاماتها بموجب القانون الدوليّ وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، على التعاون الفاعل مع الحكومات والسلطات المعنية في هذا الصدد.
وأكدوا أن الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكّلُ واحداً من أشدّ الأخطار التي تهدّد السلم والأمن الدوليين، وأن أي أعمالٍ إرهابيةٍ هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها، بغض النظر عن دوافعها وأياً كان مكانها وزمانها ومرتكبوها.
كما أكد أعضاء مجلس الأمن على ضرورة مكافحة التهديدات التي يتعرض لها السلم والأمن الدوليان جرّاء الأعمال الإرهابية باستخدام جميع الوسائل ووفقاً لميثاق الأمم المتحدة وجميع الالتزامات بموجب القانون الدولي، بما في ذلك القانون الدولي لحقوق الإنسان وقانون اللاجئين الدولي والقانون الإنساني الدولي.
وكانت السفارة العراقية في العاصمة الافغانية كابل قد تعرضت أمس الى هجوم ارهابي استمر لأربع ساعات بعد ان اقتحمها أربعة مسلحون بعد أن فجر انتحاري نفسه في مدخل السفارة.
وأجلت القوات الافغانية القائم باعمال السفارة العراقية الى السفارة المصرية هناك، في ما اشتبك أثنان من الطاقم الدبلوماسي العراقي بالأسلحة الرشاشة الخفيفة ولأكثر من ساعة ونصف مع العناصر الارهابية المقتحمة للسفارة.
ونجحت الاجهزة الامنية الافغانية بعد ذلك بدخول المبنى وتصفية الارهابيين وإجلاء موظفي السفارة بأمان، وأسفرت عملية الإقتحام عن مقتل اثنين من حرس السفارة الافغان.
وأرسلت وزارة الخارجية مبعوثاً خاصاً للوقوف على ملابسات الحادث كما وطلبت من الجهات الحكومية في بعض الدول تشديد الاجراءات الامنية حول مباني سفارات جمهورية العراق فيها.
وتبنت عصابات داعش الارهابية الهجوم على السفارة العراقية التي أحتفلت بتحرير مدينة الموصل قبل أسبوعين.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا

إخترنا لك

0 تعليق