«الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان» تفند المزاعم القطرية بشأن الحج

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان» تفند المزاعم القطرية بشأن الحج

أفرد التقرير، الذي قدمته الفيدرالية العربية لحقوق الإنسان إلى المفوضية الأممية لحقوق الإنسان، مساحة كبيرة للرد على المزاعم القطرية بشأن الحرمان من التنقل والإقامة وتقييد ممارسة الشعائر الدينية، حيث استغربت الفيدرالية بشدة ادعاءات لجنة حقوق الإنسان القطرية بهذا الشأن، حيث تدعي اللجنة أن السلطات السعودية منعت المعتمرين القطريين من أداء مناسك العمرة بعد صدور قرار قطع العلاقات وإجبارهم على مغادرة الأراضي السعودية، بل وعاملتهم بصورة مهينة، مؤكدة أن تلك الادعاءات ليس لها أي أساس من الصحة، بل المملكة سهلت أمور المعتمرين من مختلف دول العالم.

وأوضحت الفيدرالية أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أكدت في بيان أن توجيهات القيادة العليا في السعودية تؤكد تقديم الخدمات وتسهيل أمور المعتمرين من كل دول العالم، بما في ذلك الأشقاء في دولة قطر.

كما أشارت الفيدرالية الى أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أكدت في بيانها، أنها استقبلت 1633 معتمراً قطرياً أدوا مناسك العمرة، على الرغم من المقاطعة والأزمة السياسية بين الدولتين، وأن ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما هي إلا افتراءات بحق السعودية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم

إخترنا لك

0 تعليق