تظاهرات تنتظر أمير قطر في نيويورك للتنديد بدعم الدوحة للإرهاب

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر تظاهرات تنتظر أمير قطر في نيويورك للتنديد بدعم الدوحة للإرهاب

تستعد جمعيات مختلفة للتظاهر أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك، للتنديد بدعم قطر للإرهاب على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة التي تنطلق بعد غد الثلاثاء، بعض التظاهرات التي شهدتها عواصم أوروبية أخيراً.

دعوات من منظمات عربية وأميركية للتظاهر ضد تميم أثناء انعقاد الجمعية العامة.

وبحسب ممثل وفد الدبلوماسية الشعبية في نيويورك، نشأت ذنفل، فإن هناك دعوات عامة من منظمات عربية وأميركية مختلفة للتظاهر ضد أمير قطر تميم بن حمد لدعمه للإرهاب، أثناء انعقاد دورات الجمعية العامة.

وستستمر التظاهرات ليومين أمام مقر الأمم المتحدة بمشاركة ممثلين عن دول عدة أبدوا رغبتهم في المشاركة، إضافة إلى جمعيات أميركية سوف يتم الإفصاح عن أسمائها لاحقاً، وفق ذنفل.

وأضاف أن المتظاهرين سوف يرفعون لافتات تندد بتجاهل قطر لرغبات جيرانها في الحد من تمويل الإرهاب، ومطالبتهم بالتوقف الفوري عن دعم الإرهاب، وطرد الإرهابيين الموجودين على أراضيها.

كما أوضح أن التظاهرة تهدف إلى لفت أنظار المجتمع العالمي والدول المشاركة في الجمعية العامة.

وتأتي التظاهرة أمام مقر الأمم المتحدة تواصلاً لسلسة تظاهرات حول العالم للتنديد بقطر، ما يعبر عن تزايد الغضب الدولي إزاءها.

وسبق أن جرت تظاهرات في يونيو بباريس عبر تظاهر العشرات رفضاً لزيارة أمير قطر للبلاد، التي تجددت أول من أمس.

وفي الشهر نفسه نظم العشرات تظاهرة في واشنطن أمام السفارة القطرية، للتنديد بدعم الدوحة للإرهاب. وفي 30 يونيو، انطلقت تظاهرة أمام السفارة القطرية في العاصمة النمساوية فيينا، تنديداً بسياسات الدوحة، وتم إطلاق الحملة العالمية لمناهضة التمويل القطري للإرهاب. وفي 7 يوليو الماضي، شارك نحو 7000 متظاهر في تظاهرة ضد إرهاب قطر، وذلك بالتزامن مع قمة مجموعة العشرين في مدينة هامبورج الألمانية. وفي الثالث من سبتمبر الجاري وقعت تظاهرة بمدينة برشلونة الإسبانية التي تعرضت لعملية دهس نفذها إرهابيون الشهر الماضي، وأسفرت عن مقتل 16 شخصاً.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم

إخترنا لك

0 تعليق