عملية عسكرية على الحدود السورية العراقية

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر عملية عسكرية على الحدود السورية العراقية

بدأت القوات الموالية للجيش السوري، أمس، عملية عسكرية لتحرير مناطق محاذية للحدود العراقية بشرق سورية، من مسلحي تنظيم «داعش».

وقال بيان لقائد عمليات قوات حلفاء الجيش السوري «في استكمال لعمليات الفجر1 و2، التي أدّت إلى تحرير منطقة شرق الضمير، في ريف دمشق الشرقي حتى الحدود الأردنية، وأيضاً تحرير مثلث البصيري حتى الحدود العراقية، وتحرير محور السُخنة حتى دير الزور، وبمساندة الجيش الروسي، بدأت عمليات الفجر3 بتحرير منطقة شمال شارة الوعر، ومنطقة وادي الرطيمة والغزلانية، بمحاذاة الحدود السورية - العراقية، حتى المحطة الثانية». وأشار إلى أن العملية ستستمر حتى الوصول إلى منطقة البوكمال الحدودية، وتطهير هذه المنطقة الواسعة والاستراتيجية من عناصر «داعش».

وفي بغداد، قالت القوات المسلحة العراقية أمس، إنها بدأت هجوماً لطرد تنظيم «داعش» من منطقة عكاشات على الحدود مع سورية، والتي تضم بعض آخر البلدات التي يسيطر عليها التنظيم في العراق. وقال بيانان عسكريان إن الهجوم في المنطقة يهدف إلى فتح الطريق أمام السيطرة على بلدات واقعة تحت سيطرة المتشددين في وادي نهر الفرات، بما في ذلك منطقة القائم الحدودية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم

إخترنا لك

0 تعليق