«كهرباء الشارقة» تبحث تركيب صمامات التحكم في ضغط المياه

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر «كهرباء الشارقة» تبحث تركيب صمامات التحكم في ضغط المياه

بحثت هيئة كهرباء ومياه الشارقة سبل التعاون مع جامعة أكسفورد البريطانية، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتركيب صمامات التحكم في ضغط المياه بالشبكات، بمنطقة الرحمانية، وفق أفضل المواصفات العالمية.

جاء ذلك خلال استقبال الهيئة وفداً من إحدى الشركات المتخصصة العاملة بمجمع التكنولوجيا في الجامعة البريطانية، وفي إطار تنفيذ بنود الاتفاقية التي وقعها رئيس الهيئة، المهندس راشد الليم، مع الشركة، للتعاون في مجال الأبحاث والدراسات في مجال كفاءة شبكات المياه.

وعقدت إدارة المياه بالهيئة اجتماعات مكثفة مع أعضاء الوفد البريطاني لمناقشة أفضل السبل للتعاون في مجال الأبحاث والدراسات العلمية الخاصة بتطوير شبكات المياه، والبدء في تركيب صمامات التحكم في ضغط المياه بالشبكات في منطقة الرحمانية.

ولفت إلى أن الهيئة شهدت، خلال العامين الماضيين، تطوراً كبيراً واهتماماً بشبكات المياه، وتطبيق التكنولوجيا الحديثة في تطوير ومراقبة الشبكات، لافتاً إلى أن التعاون مع كبرى الشركات العالمية يحقق العديد من الفوائد والمزايا من خلال الأبحاث العلمية التي تهدف إلى توفير حلول لتحسين أداء الشبكات واسعة النطاق.

من جانبه، قال مدير إدارة المياه، المهندس عصام الملا، إن الاجتماعات المكثفة التي عقدت مع وفد الشركة، واستمرت على مدار يومين، بحثت سبل تعزيز التعاون في مجالات البحث العلمي لتطوير شبكات المياه والابتكار، وذلك في إطار إعداد خطة شاملة لتحسين الشبكات وسلامتها، وتقليل التكاليف التشغيلية ومراقبة جودة المياه والفاقد، علاوة على بحث إعداد برامج تدريب متخصصة لموظفي الهيئة.

وأوضح أن الهيئة تعمل على تنفيذ الخطط الاستراتيجية لعمليات تنفيذ وتوسعة لمشروعات وخطوط نقل المياه وتوزيعها، والأعمال المصاحبة لها، تهدف إلى رفع درجة كفاءة وقدرة البنية التحتية لإنتاج المياه ونقلها وتوزيعها.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم

إخترنا لك

0 تعليق