برلين تعيد الاحترام لـ «فن الشوارع»

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر برلين تعيد الاحترام لـ «فن الشوارع»

افتتح، أمس، في العاصمة الألمانية برلين متحف للرسوم والفن في الأماكن العامة، يعرض تصاميم لفناني شوارع محليين ودوليين على واجهة مبنى المتحف.

ويقع متحف الفن المعاصر الحضري، الذي يطلق عليه اسم «أرتميل» أو «أرت ميل»، في مبنى سكني حُوّل إلى متحف، ويتسم بهيكل مفتوح ليعطي شعوراً بأنه شارع.

وقالت مديرة المتحف ياشا يونغ، إن «المتحف يمكن أن يكون أرشيفاً يحكي قصة (فن الشارع) للمرة الأولى من البداية وحتى الآن»، مشيرة إلى أن الفن ينتمي بشكل صحيح إلى الشارع.

والرسم على الجدران في برلين غير قانوني، ما لم يعطِ مالك المنطقة التي يتم فيها ذلك تصريحاً. وقبل 20 عاماً خصصت المدينة نحو خمسة ملايين دولار لإزالة الرسوم من على الجدران، وتم إنشاء مجموعة ضغط لتأمين أماكن لفناني الشوارع لممارسة فنهم بشكل قانوني.

وقال لويس ماساي من لندن، وهو واحد من 150 فناناً سيتم عرض أعمالهم: «إنه شيء طيب أن تتم إقامة متحف، لأنه يعني أن الفنانين، الذين كانوا جزءاً من هذا المشهد وهذه الحركة لفترة طويلة، يحصلون الآن على الاحترام الذي يستحقونه».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم

إخترنا لك

0 تعليق