بعد العودة من الساحل.. كيف تستردى لون بشرتك الطبيعى؟

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بعد العودة من الساحل.. كيف تستردى لون بشرتك الطبيعى؟

يحاول أغلب المواطنين خلال هذه الفترة الهروب من حر الصيف بالذهاب إلى الساحل الشمالي، والجلوس على الشاطئ، ولكن هذا الأمر يتسبب في سمرة الوجه أو ظهور بعض القشور وغيرها من العوامل.

هذه الأمور التي تعاني منها الكثير من السيدات، بعد العودة من الساحل الشمالي، ولذلك نصحت خبيرة التجميل مريم يوسف، بخطوات سريعة تستطيع من خلالها السيدات لعودة البشرة إلى طبيعتها مرة أخرى.

وأكدت مريم يوسف، أن كل امرأة تهدف في رحلتها الشاطئية للاستمتاع بأجواء الصيف، ولكن تتعرض البشرة لأشعة الشمس الضارة، بالإضافة إلى أن هناك بعض الفتيات اللائي لا يحبذن اللون البرونزي لبشرتهن، ويفضلن عودة اللون الطبيعي لها، ولذلك هناك بعض الخطوات لابد من أن تتخذها أثناء رحلتها الصيفية، منها عدم الإفراط في التعرض لأشعة الشمس الضارة، علاوة على اقتناء كريم مرطب وواقي من أشعة الشمس، لافتة إلى أن الكثير من أطباء الجلدية ينصحون بعدم الاستغناء عن كريمات الحماية في فترة المصيف. 


وتابعت: «عليكي اختيار الوقت المناسب للتعرض لأشعة الشمس، حيث تنصح بعدم تعرض الجسم لها من 11 إلى 3 بعد الظهر، كما يجب تغطية كل أجزاء الجسم بواقي الجسم قبل 15 إلى 30 دقيقة للتعرض للشمس بما في ذلك الأجزاء التي تغطيها الملابس، وفي حالة التعرض لأشعة الشمس لساعات طويلة لابد من إعادة استخدام الواقي على المناطق المكشوفة من الجسم أكثر من مرة، وقبل النوم عليكي باستخدام ماسك الزبادي بالنشا لترطيب البشرة وتعويضها عما فقدته طول اليوم وينصح بالابتعاد التام عن الماسكات التي يتخللها الليمون في تلك الفترة حتى لا تسبب التهاب للبشرة».

وأوضحت خبيرة التجميل مريم يوسف أن استخدام المكياج في المصيف أيضًا له معايير، فلابد من وضع واقي الشمس قبل المكياج بنصف ساعة حتى تتشربه البشرة، ويفضل أن يكون كريم الأساس من الخامات الخفيفة وأغمق من البشرة؛ لتظل أهم خطوة وهو مثبت المكياج حتى لا تظهر البشرة بأكثر من لون أثناء تعرضها للشمس، كما ينصح بعدم استخدام "الماسكارا" على الشاطئ، وفي حالة الضرورة تكون "الماسكارا وأحمر الشفاه والأي شادو"،بخاصية ضد الماء مع استخدام الألوان الصيفية المبهجة.

وأشارت "مريم" إلى أنه بعد مرحلة الوقاية والعودة من المصيف، لابد من ضرورة إعطاء وقت كاف للعناية بالبشرة بعد قضاء إجازة المصيف، واستخدام مجموعة من الكريمات المرطبة ويفضل الطبيعية منها، ويعد ماسك العسل بالزبادي أحد أهم الوصفات السحرية والسريعة لعودة البشرة للون الطبيعي، ويشمل:  "ملعقتين صغيرتين من عسل النحل مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي، ثم يتم وضعه على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر".

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الدستور

إخترنا لك

0 تعليق