دبلوماسي صيني: واشنطن وبيونج يانج تتحملان مسؤولية تخفيف التوتر بينهما وليس بكين

أهل مصر 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر دبلوماسي صيني: واشنطن وبيونج يانج تتحملان مسؤولية تخفيف التوتر بينهما وليس بكين

قال سفير الصين لدى الأمم المتحدة ليو جيي، أن واشنطن وبيونج يانج تتحملان المسؤولية الرئيسية لتخفيف التوتر بينهما، وليس الصين الحليف الرئيسي لكوريا الشمالية.
وأضاف ليو ـ خلال مؤتمر صحفي في نهاية رئاسة الصين الدورية لمجلس الأمن التي استمرت شهرا في مجلس الأمن بنيويورك، وفقا لقناة "سكاي نيوز" الفضائية اليوم الثلاثاء،: "مهما كانت قدرات الصين، فإن جهودها لن تعطي نتائج عملية لأن هذا يعتمد على الطرفين الرئيسيين".
وتابع قائلا "الولايات المتحدة وكوريا الشمالية تتحملان المسؤولية الرئيسية للإبقاء على تحريك الأمور والبدء في التحرك بالاتجاه الصحيح، وليس الصين".
من جانبها، رفضت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي في وقت سابق رد الأمم المتحدة على التجارب الصاروخية لبيونج يانج، وقالت إن "وقت الكلام مع كوريا الشمالية انتهى".
وفي وقت سابق حذر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من أنه لن يسمح للصين مجددا بأن تقف مكتوفة الأيدي "دون أن تفعل شيئا" بشأن كوريا الشمالية، بعد إطلاق بيونج يانج صاروخا بالستيا عابرا للقارات للمرة الثانية.
وكان ترامب على خلاف مع الصين حول كيفية التعامل مع رئيس كوريا الشمالية كيم جونج أون، وطالبها بشكل متكرر بكبح جارها المتمرد، لكن بكين تصر علي أن الحوار هو السبيل العملي الوحيد لتحقيق تقدم.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق