أكتوبر المقبل.. إعادة افتتاح متحف «روميل» بعد تطويره

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر أكتوبر المقبل.. إعادة افتتاح متحف «روميل» بعد تطويره

يسابق قطاع المتاحف بوزارة الآثار، بالتعاون مع محافظة مطروح، الزمن للانتهاء من أعمال تطوير متحف «روميل» تمهيدا لإعادة افتتاحه في أكتوبر المقبل.

وحسب إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف، فإن التطوير يشمل إزالة القميص الداخلي وعمل قميص جديد بطول المتحف، وعمل التهوية اللازمة وربط الأحجار بمواد تقوية حديثة وعمل إضاءة باردة.

كما يشمل التطوير، تغيير العرض المتحفي ليستقبل الأجانب والمصريين طوال العام على أن تنتهى الأعمال خلال شهرين من بدء عملية الترميم.

وكان اللواء علاء أبوزيد، محافظ مطروح صدق في وقت سابق، على 158 ألف جنيه لتطوير وترميم كهف روميل الذي يرجع إلى العصر الروماني.

وكهف روميل يحوي مقتنيات الحرب العالمية الثانية والخريطة التفصيلية لمعركة «الغزالة» التي تؤكد مهارة القائد الألماني «روميل» في خوضه المعارك خلال الحرب العالمية الثانية التي دارت بالصحراء الغربية، ويحوي بعض المقتنيات الشخصية الخاصة به والخرائط الماستر التي تحوى ملاحظات روميل بخط يده، والمنظار الخاص به، والبوصلة، وقلاداته التي منحها له أدولف هتلر.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الدستور

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق