التخلص من الماء الزائد.. الوسيلة المضمونة لإنقاص الوزن

الدستور 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر التخلص من الماء الزائد.. الوسيلة المضمونة لإنقاص الوزن

يعتبر التخلص من الماء الزائد في الجسم، أفضل وسيلة لأنقاص الوزاني، حيث يرجع العلماء أن نسبة 60% من زيادة وزن الجسم يكون نتيجة لاحتباس الماء بداخله، ما يتسبب في السمنة.

ويمكن لأي شخص خسارة حوالي 3 كيلو جرام من الوزن خلال فترة وجيزة، بعد اتباع نظام التخلص من الماء، والتي يمكن القيام به من خلال وسائل بسيطة.

- شرب المزيد من الماء للتخلص من الماء المختزن في الجسم
ينبغي شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم، حيث يساعد ذلك على زيادة عملية التبول والتخلص من الماء الزائد خارج الجسم.

- النوم لمدة نصف ساعة إضافية
أن الأشخاص ممن يرغبون في التخلص من الماء الزائد، ينصح بالنوم لمدة 30 دقيقة إضافية؛ للحصول على المزيد من الطاقة لأداء الأنشطة اليومية التي تساعد على التخلص من الماء وخسارة الوزن، كما يُنصح بعض الأطباء بالنوم لمدة 9 ساعات خلال اليوم؛ للتخلص من الماء المختزن بشكل أسرع.

- شاي البقدونس بدلًا من تناول القهوة
استبدل القهوة بمشروب طبيعي من البقدونس، حيث يعمل البقدونس كعامل محفز لتقليل الماء المختزن في الجسم، فضلًا عن أنه غني بمضادات الأكسدة والتي تساعد على خسارة الوزن بشكل أفضل.

ويمكن تناول ماء البقدونس الساخن 3 مرات يوميًا على الأقل، كي يساعد على تنشيط الجسم والوقاية من الجفاف.

- تناول المزيد من الأعشاب خلال الوجبات
الأعشاب الطبيعية كالزنجبيل، والثوم، والشمر، مصادر غنية بمضادات الأكسدة، ولذلك فأن تناول تلك الأعشاب خلال النظام الغذائي اليومي يساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم من خلال تبخره بشكل سريع، دون التسبب في جفاف الجسم.

- السلمون
عند تقليل مستويات الماء المختزن في الجسم، تظهر على البشرة بعد التجاعيد والبقع الداكنة، لذلك فإن تناول السلمون يساعد على توازن مستويات الماء داخل الجسم، وهو مفيد لصحة ونضارة البشرة، كما يساعد كذلك على ترطيب الجسم.

- التفاح
تناولي ثمرة أو ثمرتين من التفاح يوميًا مع قشرها، حيث يساعد ذلك على التخلص من الماء الزائد في الجسم.

- خل التفاح
وهو وسيلة طبيعية تساعد على إدرار البول، كما يساعد كذلك على الحفاظ على مستويات البوتاسيوم داخل الجسم، فنقص البوتاسيوم قد يسبب تلف في الكلى نتيجة لتقليص مستويات الماء داخل الجسم.

ويمكن إضافة 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوله يوميًا قبل الوجبات؛ للتخلص من الماء المختزن داخل الجسم.

- الجزر
أن تناول الجزر الطازج يساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي وخسارة الوزن الزائد سريعًا، حيث يعمل ذلك على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، ما يعمل على التخلص من الماء الزائد بسهولة.

- شوربة الملفوف
وعلى الرغم من أن مذاقها غير محبب، لكن شوربة الملفوف من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من الماء الزائد، حيث يحتوي الملفوف على خواص طبيعية ومعادن تساعد على منع الجسم من اختزان الماء مرة أخرى.

- الطماطم
تحتوي الطماطم على وفرة من الحديد، الكالسيوم وفيتامين C، لذلك، فإن تناول الطماطم يوميًا وسيلة طبيعية فعّالة للتخلص من الماء المختزن في الجسم.

- مشروب الخيار مع الليمون والنعناع
ومن أبرز وسائل التخلص من الماء الزائد في الجسم، خلط 3 ملعقة صغيرة من عصير النعناع، على ½ كوب من عصير الليمون مع عصير ثمرة كبيرة من الخيار، كما أن ذلك المشروب يساعد على توازن مستويات الحموضة داخل الجسم وتقوية الجهاز الهضمي.

- البطيخ
تناول البطيخ أو عصير البطيخ يساعد على التخلص من الماء الزائد سريعًا، فضلًا عن ذلك، فهو مصدر هائل للماغنسيوم، فيتامين A، B، وC، مما يمنح البشرة النضارة والحيوية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الدستور

إخترنا لك

0 تعليق