البلاد المالية تخفض القيمة العادلة لسهم سابك إلى 95 ريالاً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر البلاد المالية تخفض القيمة العادلة لسهم سابك إلى 95 ريالاً

الرياض – مباشر: خفضت أبحاث البلاد المالية القيمة العادلة لسهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" إلى 95 ريال، مقابل 98.88 ريال يوم الأحد، مع التوصية بالحياد.

وقالت الشركة في مذكرة بحثية لها اليوم الاثنين، إن البيانات المالية للشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" أظهرت خلال الربع الثاني من عام 2017 تراجع صافي الأرباح بنسبة 25.2%، مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، وتراجعت الأرباح 29.2% مقارنة بالربع السابق.

وبلغ صافي ربح (سابك) الربع الثاني من عام 2017 ما قيمته 3.7 مليار ريال، مقابل 4.96 مليار ريال للربع المماثل من العام السابق.

أضافت البلاد المالية، أن صافي الربح للنصف الأول من 2017 ارتفع 13.6% ليصل إلى 8.94 مليار ريال مقابل 7.87 مليار ريال للنصف الأول من 2016.

وأرجعت أبحاث البلاد المالية الانخفاض الكبير في أرباح الربع الثاني بالمقارنة مع الربع السابق والربع المماثل من العام الماضي لعدة أسباب أهمها زيادة تكلفة المبيعات وانخفاض الكميات المباعة، وانخفاض أسعار وكميات البيع لشركة الحديد ما نتج عنه تسجيل خسائر 483 مليون ريال.

أضافت أن تخفيض قيمة آلات ومعدات للشركة التابعة "ابن رشد"، وانخفاض متوسط الأسعار البيعية لمعظم المنتجات، كانا من بين أسباب تراجع الأرباح.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مباشر (اقتصاد)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق