البلاد المالية تخفض القيمة العادلة لسهم البحري إلى 37 ريالاً

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر البلاد المالية تخفض القيمة العادلة لسهم البحري إلى 37 ريالاً

الرياض – مباشر: خفضت شركة البلاد المالية تقييمها لللقيمة العادلة لسهم الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري من 40 ريالاً للسهم إلى 37 ريالاً، مع التوصية بزيادة المراكز.

وقالت أبحاث البلاد المالية، في مذكرة بحثية لها اليوم الاثنين، إن الأرباح الصافية للشركة تراجعت خلال الربع الثاني من العام الحالي بشكل كبير، لتنخفض 68% عن الربع الثاني من العام الماضي وبـ59% عن الربع الاول من العام الحالي.

أضافت أن شركة البحري تسلمت ثلاث ناقلات نفط عملاقة جديدة خلال أشهر فبراير ويونيو ويوليو من العام الحالي من شركة هيونداي سامهو للصناعات الثقيلة  سيساهم هذا النمو في

أسطول الشركة في الحد من تأثير تراجع أسعار الشحن وتقوية القدرة التنافسية للشركة في السوق الدولية.

وأشارت إلى تأثر أداء الشركة بشكل كبير بتراجع ايرادات قطاع نقل البترول خلال الربع الثاني من العام الحالي على الرغم من زيادة عدد الناقالات، حيث تراجعت ايرادات الشركة خالل الربع الثاني 24% لتسجل 1.39 مليون ريال.

وتراجعت ايرادات نقل البترول الخام بنسبة42%، بينما انخفضت ايرادات نقل الكيماويات

بنسبة 1%، وارتفعت ايرادات الخدمات اللوجستية ونقل البضائع السائبة بنسبة 33% و102% على التوالي.

وأشارت البلاد  المالية إلى تاثر أداء الشركة بشكل كبير خلال الربع الثاني من العام الجارى وجاءت أرباحها دون متوسط توقعات السوق البالغ 319 مليون ريال، ومع الاعتبار أن قطاع البترول يمثل الجزأ الأكبر من ايرادات الشركة فإن أدائها يتوقف على التغيرات في أسعار نقل البترول.

وتوقعت البلاد المالية، أن يستمر الضغط على أسعار نقل البترول خلال العام الحالي بسبب عمليات تسليم السفن الجديدة، لكن على المدى الطويل تعتبر الصورة مغايرة لحد بعيد .

  

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مباشر (اقتصاد)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق