شركة أبحاث:ارتفاع توزيعات "سابك" لـ2.5 ريال للسهم بالنصف الثاني

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر شركة أبحاث:ارتفاع توزيعات "سابك" لـ2.5 ريال للسهم بالنصف الثاني

الرياض – مباشر: توقعت شركة الراجحي المالية، أن تقوم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) بزيادة توزيعات الأرباح في النصف الثاني من العام الحالي، لتصبح 2.5 ريال للسهم الواحد، بعد أن قامت بتوزيع 2 ريال للنصف الأول؛ نظرا للتدفقات النقدية الحرة القوية وهيكل دونها المثالي.

وأضافت شركة الأبحاث في تقرير اليوم الثلاثاء، أنها قامت بتعديل القيمة العادلة لـ"سابك" إلى 95 ريال، مع الإبقاء على توصيتها بالحياد والمحافظة على المراكز.

وتوقعت الراجحي المالية أن تكون أسعار منتجات الشركة منخفضة بالربع الثالث من العام الحالي، في الوقت الذي تتداول فيه حاليا بأقل من مستوياتها للربع الثاني لمعظم منتجات البتروكيماويات والأسمدة، وخاصة أسعار البولي إثيلين، مما سينتج عنه إيرادات منخفضة.

وأشارت شركة الأبحاث، إلى أنه بالرغم من أنها تتوقع انخفاض الأسعار، ولكنها تتوقع تحسن التكاليف، مما قد ينتج عنه أداء أفضل بالربع الثالث.

وقالت الراجحي المالية، إن نتائج الشركة بالربع الثاني من العام الماضي كان ضعيفة، وأقل من تقديراتها وأقل من متوسط توقعات المحللين.

وأوضحت، أن إيرادات الشركة تراجعت بشكل طفيف عن تقديراتها بنحو 3.2%، ومتوسط تقديرات المحللين بـ2%؛ ويعزى ذلك إلى حجم المبيعات الأقل من التوقعات في شركة حديد، ومبيعات البتروكيماويات في شركاتها التابعة.

وأظهرت البيانات المالية للشركة، تراجع صافي الأرباح بنسبة 25.2%، خلال الربع الثاني من العام الحالي، إلى 3.71 مليار ريال، مقابل 4.96 مليار ريال للربع الثاني من عام 2016.

وأنهى السهم تعاملات الاثنين، على تراجع نسبته 1.5%، بمستوى 97.40 ريال.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: مباشر (اقتصاد)

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق