احتفالية جوهارت العاشرة وتكريم الاطباء

ليالينا 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

برعاية وزير الصحة معالي الاستاذ الدكتور محمود الشياب قامت مجلة "قلب الاردن جوهارتبتكريم رواد الطب في المملكة، خلال اليوم العلمي الثاني المقام بمناسبة الذكرى السنوية العاشرة على تأسيس المجلة  وبالتعاون مع  جمعية المستشفات الخاصة   

بداية الحفل، رحبت الأستاذة حنان الفقهاء المدير التنفيذي ورئيس تحرير مجلة قلب الأردن بالحضور الكرام وشكرت عطوفة الدكتور علي السعد– أمين عام وزارة الصحة مندوب معالي وزير الصحة على تفضله بحضور هذا اليوم العلمي والإحتفالية المرافقة.

و من منطلق مسؤولية المجلة الإجتماعية، وبالتعاون مع الدكتور فريد الأدهم وجمعية أطباء الدماغ والأعصاب، وبدعم من وزارة الصحة أعلنت جوهارت عن اطلاق حملة التوعية بالجلطات الدماغية، وطلبت من الحضور الدعم والمساندة للوصول لأردن خال من الجلطات الدماغية ومضاعفاتها.

وأكدت الأستاذة الفقهاء على اعتبار الأردن الأول عربياً في السياحة العلاجية، حيث تقدمت المملكة الأردنية الى المرتبة السادسة عربياً و 64 عالمياً في مؤشر التنافسية العالمية لعام 2015-2016  في  مجال الابحاث الطبية، رغم شح الموارد.

و من جهة اخرى أشارت الى أن الطريق كان مليئاً بالتحديات، بسبب حجم المنافسة، وأضافت بأن  جوهارت مثَّلت الأردن كسفيرة للقطاع الطبي في العديد من المؤتمرات الطبية في بعض الدول العربية والأجنبية، ووجدت في كل بلد ترحابا كبيرا فهذا ما زرعه أطباؤنا الناجحون . 

كما دعا الحموري جميع المعنيين إلى عدم الإساءة للقطاع الصحي الأردني وتضخيم بعض الحوادث التي قد تحدث في المستشفيات الحكومية أوالخاصة لما في ذلك من إساءة لسمعة الأردن في الدول العربية والاجنبية.

كما أكد الحموري على أهمية دور الإعلام والإعلاميين في مختلف الوسائل الإعلامية المطبوعة والمرئية في التثقيف الصحي والتوعية الصحية، وفي إبراز الأردن ونجاحاته وتسويقه محلياً ودوليا،ً وأعرب عن تقديره العالي لهذا الدور وطالب بإشراك الاعلاميين في مختلف النشاطات الصحية محليا ودوليا، واعتبر ان الإعلام هو مرآة الوطن التي تعكس صورته الجميلة الى العالم.

وطرح الدكتور فريد الأدهم في كلمته موضوع اطلاق حملة التوعية بالجلطات الدماغية للمجتمع المحلي وبدعم من وزارة الصحة بالتعاون مع جمعية الدماغ والأعصاب، وعرّف بأعراضها المرضية وفي كيفية التعامل معها وطلب من جميع الحضور وأصحاب القرار دعم هذه المبادرة في حملتها.

كما تحدث الدكتور أحمد مدين عن ضبط العدوى من خلال تكنولوجيا حديثة متطورة تعمل على التشخيص السريع للمرضى عند دخولهم للمستشفيات لبعض الامراض المعدية أو البكتيريا.

ومن جهة اخرى تحدث د .جيفري  عن  اختراع جديد لأنظمة سيرفاسايد  الامريكية التي تعد أنظمة حديثة من أشعة (يوفي سي) ودورها في تعقيم جميع الاسطح بنسبة  ٩٩.٨ ٪ مما يسهم في ضبط العدوى في المستشفيات.

والقى الدكتور عارف العابد محاضرة عن الادارة والتواصل للاطباء والكوادر الطبية التي سترفع من مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن الأردني. كما تحدث د .محمد سماحة عن تكنولوجيا( الجامانايف )ودورها  في علاج مرض باركنسون وبعض امراض الدماغ والأعصاب النادرة.

كما تحدث د. فؤاد الصايغ عن دراسة في طب العيون من خلال كتابه: "النهضة في مجال طب العيونوختم د يوسف القسوس بقصة نجاح عن تاسيس مركز القلب وتطور علاج امراض القلب في الأردن .

كما شكر الدكتور علي السعد، امين عام وزارة الصحة مندوبا عن معالي الوزير، المحاضرين على ابحاثهم القيمة  التي أثرت هذا اليوم العلمي وشكر مؤسسة المجلة وأكد على اهمية الإعلام الطبي المهني ودوره في تثقيف المجتمع .

وبهذه المناسبة قام  السعد بتكريم  كوكبة من رواد الطب في الأردن، ممن ساهموا بشكل رئيسي في نجاح القطاع الصحي الاردني وهم: االباشا الدكتور يوسف القسوس،  د. فوزي الحموري، ود. محمد شاهين و د. فؤاد الصايغ، ود. سعيد الناطور، ود. نوار فريز، ود. كامل العفيفي ، ود. هايل عبيدات، ود. يوسف سرحان، و د. عبدالله يونس

و شكرت المجلة كل من يسعى للتطور والتقدم لرفع راية وطننا الغالي في جميع محافل العلم والعمل التي انجبت جيلا طيب المنبت شامخاً معتزاً برفعة بلده في ظل الراية الهاشمية بقيادة ملكنا الغالي جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم.  

وفي نهاية الحفل أطلقت مؤسسة جوهارت ، وبحضور شريكها السيد  رزق المصري مجلة قلب العرب الطبية Arab Heart والتي مقرها الامارات وستقوم بدور التثقيف الصحي والسياحة العلاجية على مستوي عربي..

و شكرت الداعمين شركة انوميدكس وشركة المسعود وشركة ايمتا وشركة O minus

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق