المتطوعون لحقوق الإنسان تعلن عن مبادرة مراقبة الانتخابات الرئاسية

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر

المتطوعون لحقوق الإنسان تعلن عن مبادرة مراقبة الانتخابات الرئاسية

دشنت «اليكشن نيوز» بالتعاون مع شبكة المتطوعين للتنمية وحقوق الإنسان، أكبر مرصد تطوعي لمراقبة الانتخابات في مصر خلال المرحلة المقبلة وذلك من خلال مجموعات من الشباب المدربين لمراقبة الانتخابات في مصر.

وتعمل الشبكة على توفير عدد كبير من المتابعين للعملية الانتخابية من المتطوعين للعمل مع المنظمات المراقبة للانتخابات على مستوى الجمهورية.

وقال عماد إبراهم المدير التنفيذي لشبكة المتطوعين، في بيان صادر عنه اليوم السبت، إن الشبكة لديها قاعدة واسعة من الشباب المدربين على متابعة العملية الانتخابية بكافة مراحلها، لافتًا إلى أن الشبكة تعاونت مع The Election News المعنية بمتابعة الانتخابات على مستوى العالم العربي وذلك بهدف الاستفادة من خبرات اليكشن نيوز في استخدام الأدوات التكنولوجية في متابعة ورصد العملية الانتخابية على أن تقوم شبكة المتطوعين بتوفير الشباب المتطوع للمشاركة في أعمال الرصد والمتابعة.

وأضاف «إبراهيم»، أن الهدف من هذا المرصد هو توفير أكبر قاعدة بيانات من الشباب المتطوع لمراقبة الانتخابات في مصر ومد الجمعيات والمنظمات الراغبة في مراقبة الانتخابات بالشباب المتطوع من أجل تمكنهم من الاستفادة من خبراتهم في هذا الشأن.

وقال: «إننا في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، وجدنا أن العديد من الجمعيات التي راقبت الانتخابات كانت تفتقد لوجود المراقب المؤهل والمدرب لمتابعة الانتخابات بشكل احترافي وهو الأمر الذي أثر بشكل كبير في نتائج أعمال المتابعة للعديد من تلك الجمعيات والتي لم تصدر أي منها تقارير احترافية بشأن أعمال متابعة الانتخابات».

وتابع: «أن الأمر لا يقتصر عند هذا الحد بل أننا سنعمل على تدريب المنظمات والجمعيات الراغبة في المشاركة في تلك المبادرة على كيفية إدارة غرف العمليات قبيل وأثناء عملية الاقتراع وتلقي البيانات من المتابعين الميدانيين والتأكد من مصداقيتها وآليات إعداد التقارير والبيانات الإعلامية، وذلك كله بجهود تطوعية دون تكبيد تلك الجمعيات أية أعباء مالية».

وأكد أنه أي من الجمعيات أو المنظمات أو الأفراد الراغبين في المشاركة معنا بتعبئة الاستمارة المرفقة من أجل التواصل معنا خلال المرحلة المقبلة وسيتم الإعلان تباعا عن أسماء المنظمات التي انضمت للمبادرة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: بوابة فيتو

إخترنا لك

0 تعليق