جمال الوالي: جمال سالم ليس لديه حقوق بطرفنا و لم نقرر مقاطعة الدوري الممتاز

السودان اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

السودان اليوم :

اكد رئيس نادي المريخ جمال الوالي في تصريحات إذاعية: “مشاركة المريخ في البطولة العربية التي انتهت بخسارتين وفوز واحد تأثرت بأجواء الإحباط التي لحقت بالكرة السودانية بعد قرار “فيفا” بتعليق نشاط السودان”.

وأضاف: “مشاركة المريخ في البطولة كانت مبرمجة سلفا، ولكن أحداث كبيرة شغلت الرياضيين بالسودان وعلى رأسها قرار التجميد ما شكّل إحباطا كبيرا “.

وتابع: “يجب تجاوز ما حدث من إحباط بسبب القرار الكارثي بتجميد الكرة السودانية الذي أدى لأن يضيع كل مجهود هذا العام القاري”.
و نفى أن يكون المريخ قد اتخذ أي قرار رسمي بمقاطعة بطولة الدوري الممتتاز السوداني لكرة القدم، كما أعلن تمسك النادي بالمدير الفني الفرنسي دييجو جارزيتو.
وفي رده على سؤال حول مقاطعة المريخ لبطولة الدوري الممتاز قال: “المعلوم أن مجلس إدارة المريخ يتكون من عدد كبير من الأعضاء وكل عضو له رأيه وكل له اجتهاداته، وأعتقد أن هذا الأمر لم يتداول بصورة رسمية”.

وحول عدم تقديم اللاعبين الأجانب المردود الفني المطلوب قال رئيس المريخ إن اللاعبين الأجانب الجدد لم يشكلوا الإضافة الفنية المنتظرة ولم تكن لهم بصمة واضحة ربما بسبب عدم التجانس أو لضيق الوقت.
وحول رفض المريخ للعرض الذي قدم لحارس مرماه الدولي الأوغندي جمال سالم قال: “العرض جاء في قت حرج والفريق يشارك عربيا وإفريقيا ولا يستطيع أن يتخلى عن حارس مرماه الأول، كما أن العرض المقدم أيضا لم يكن مقنعا ولا مغريا”.
وبشأن ما يشاع حول عدم مشاركة الحارس الدولي الأوغندي جمال سالم بالبطولة العربية لتمرده بسبب متأخرات مالية قال: “نحن منذ أن جئنا لنادي المريخ في وقت عصيب قبل حوالي عام، وجدنا أن كل اللاعبين لم يستلموا مستحقاتهم المالية، فأوفينا بكل التزامات اللاعبين”.

وأردف قائلا: “جمال سالم بدأ عقده معنا منذ شهر يونيو/حزيران الماضي، حيث جددنا له عقد 2015 وليس لديه معنا مستحقات سوى راتب أكثر من شهر واحد والأمر ليس بالمزعج”.

وأكمل: “التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة في البطولة العربية والتي غلب عليها عنصر الشباب يعود القرار في البدء بها إلى تقديرات الجهاز الفني”، مشيرا إلى أن المريخ خرج من مشاركته في البطولة بعدة مكاسب.

وواصل: “أعتقد أن جمهور المريخ موعود بفريق يعيد إليه الانتصارات، ويعيده لمتابعة المباريات من داخل الملعب، وبهذا أعتقد أننا وفقنا كثيرا في الفترة الماضية بتدعيم الفريق بلاعبين بشكل جيد”.

وأكد الوالي أن الشرط الجزائي لن يقف حجر عثرة في إقالة المدرب جارزيتو إذا ما قرر نادي المريخ ذلك.

وقال: “أعتقد أننا مطئمنون لاستمرار الجهاز الفني، أما سفر جارزيتو إلى فرنسا بعد البطولة العربية، فهو أمر طبيعي لأنه منذ توليه المهمة ظل يعمل باستمرار، والآن هناك فرصة للذهاب إلى أسرته وسيعود قبل بداية دخول المريخ في المنافسة المحلية”.

واستطرد: “الحديث عن مستقبل الجهاز الفني من حيث التمديد له، سابق لأوانه، لأننا نعيش حاليا في فترة تحضير لإقامة الجمعية العمومية للمريخ”، مشيرا إلى أن المريخ دفع ثمن الصراعات الداخلية في البطولتين الإفريقية والعربية.

وأشار إلى أن الاستثمار في السودان يعتبر مسألة معقدة وشائكة، مؤكدا في الوقت نفسه أن مجلس إدارته وضع يده على سلسلة من المشاريع الاستثمارية في الطريق.
وتحدث الوالي عن الموقف المالي بنادي المريخ وقال: “أكون كاذبا لو قلت إننا لا نملك مشكلات مالية، فالمريخ أبرم صفقات كبيرة، ودفع مبالغ مالية كبيرة، وكنا نعول كثيرا على المضي قدما في البطولة الإفريقية للاستفادة من عوائدها المالية وكذلك عوائد البطولة العربية”

واختتم: “تحياتنا لجماهيرنا، وأقول لهم إن المريخ الآن يمتلك الكثير من العناصر الشابة من اللاعبين التي ستفيد المريخ في الفترة المقبلة”.

إخترنا لك

0 تعليق