صباحك أوروبي.. نيمار يُحرض كوتينيو ضد برشلونة.. وزلاتان قد ينضم لميلان كتب: أسامة صادق

يالا كورة 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر

صباحك أوروبي.. نيمار يُحرض كوتينيو ضد برشلونة.. وزلاتان قد ينضم لميلان

كتب: أسامة صادق

كتب: أسامة صادق

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية.                      

اسبانيا

ماركا المدريدية

شعوره خلال المحاكمة 

تحدث خوسيه ماريا ألونسو وخيسوس سانتوس، محاميا مهاجم ريال مدريد  كريستيانو رونالدو، عن شعوره أثناء الإدلاء بشهادته أمام المحكمة اليوم في تهمة التهرب الضريبي.

وأشار المحاميان إلى أن النجم البرتغالي كان هادئا خلال الجلسة، كما تعاون طوال الوقت مع القاضية.

وأضاف المحاميان: "كريستيانو جاوب على كافة الأسئلة وبدا هادئا طوال الوقت، كما تعاون مع القاضية طوال الإدلاء بشهادته".

وأكد أن اللاعب ضميره مستريح لأنه يعرف أنه أوفى بالتزاماته الضريبية دائما، وقام بالأمور على نحو جيد".

وأدلى كريستيانو بشهادته أمام القاضية، مونيكا جوميز فيرير، على مدار ساعة ونصف الساعة وبحضور محاميه و غادر "صاروخ ماديرا" المحكمة من المرآب مثلما دخل إليها.

وتوجه لكريستيانو تهمة تأسيس شركة تم من خلالها التهرب من الضرائب بمقدار 14.7 مليون يورو بشكل واع ومتعمد، كما توجه له أربع تهم ضد الخزانة العامة الإسبانية بين عامي 2011 و2014.

وتنص عريضة الاتهام على أن "صاروخ ماديرا" تهرب من دفع 1.39 مليون يورو عن عام 2011، و1.66 مليون يورو في 2012 و3.20 ملايين يورو في 2013 وأخيرا 8.5 ملايين يورو في 2014

 

بيان من كريستيانو 

أصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو، بيانًا رسميًا حول القضية المتهم فيها بالتهرب من دفع الضرائب في إسبانيا، حيث مثل اللاعب الإثنين أمام المحكمة في العاصمة مدريد.

وقال كريستيانو في بيانه، "الوزارة تعرف كل شيء عن دخلي، لأنني لم يسبق لي أن خبأت أي شيء، ولم أكن أنوي التهرب من الضرائب".

وأضاف "دائما أدفع الضرائب بشكل طوعي، لأني أعتقد أنه على الجميع أن يدفعها، ومن يعرفوني يعلمون ما أطلبه دائمًا من المستشارين، لقد دفعت كل ما علي بشكل صحيح، لأني لا أريد الدخول في أي مشكلة".

وتابع "عندما وقعت للريال لم أكن أنوي تعيين إدارة خاصة لحقوقي، والمحامون السابقين لي في مانشستر يونايتد أتوا إلى مدريد، وهو أمر شرعي وقانوني من الوزارة في بريطانيا".

واختتم البيان "حان الوقت لكي تعمل العدالة، وآمل أن يكون هناك قرار عادل، ولا داعي لوجود أي ضغوط، ولن أعلق مجددًا على هذه القضية حتى يصدر القرار".

 

سيميوني الحالم 

كشف دييجو سيميوني، مدرب أتلتيكو مدريد، ، عن حلمه، خلال السنوات المقبلة.

وصرح سيميوني خلال المؤتمر الصحفي عشية أولى مباريات الروخيبلانكوس في كأس أودي الودية بألمانيا "اليوم تربطني مع أتلتيكو مدريد عاطفة وعقد وعلاقة قوية للغاية".

وأضاف "النية والحلم هي الاستمرار معا من أجل مواصلة التطور في هذا الطريق الجميل الذي بدأناه منذ 6 سنوات

كما أعرب عن شعوره بـ"سعادة كبير وحماس بالغ" بسبب تلقي فريقه لدعوة المشاركة في هذه البطولة الودية التي ستقام مبارياتها على ملعب أليانز أرينا، معقل بايرن ميونيخ، وسيتهلها الأتليتي غدا أمام نابولي الإيطالي.

وأوضح سيميوني بخصوص هذه المباراة أنه ينتظر منافسا متقدما جدا فيما يخص فترة الإعداد، كما يأمل أن تكون بداية تجربة جيدة لفريقه، مؤكدا أن الأتلتي حاليا في "مرحلة متوسطة من الاستعدادات" التي بدأها منذ 3 أسابيع وخاض خلالها لقاء واحدا فقط أمام تولوكا المكسيكي.

وقال "هذه المباراة الأولى ستكون هامة للغاية بالتأكيد، لأنهم (نابولي) متقدمون بخطوة وسيتوجب علينا أن نعرف أين نحن الآن"، ممتدحا في الوقت نفسه غريمه الإيطالي ووصفه بأنه "فريق رائع" وبأنه يجيد اللعب بين الصفوف و"خصوصا في المناطق الأمامية".

وأكد سيميوني أن هدفه هو أن يلعب الأتلتي "كفريق واحد" وأن "يحاول المنافسة"، مشيدا في الوقت ذاته بالجهود التي تبذلها إدارة النادي للإبقاء على أفضل اللاعبين موسما تلو الآخر.

وقال إن "المجهود الذي يبذله النادي للتعاقد مع لاعبين جيدين ترغب فيهم أفضل الأندية في العالم شيء هام، يريدون البقاء في أتلتيكو من أجل الاستمرار في الطريق الذي نتطور فيه كفريق".

 

اس المدريدية

انباء سعيدة 

تلقى زين الدين زيدان،  أنباءً جيدة في تدريبات الفريق امس الإثنين، في الولايات المتحدة الأمريكية.

أن الدولي الألماني توني كروس، قد عاد للتدريب مع فريقه بعد غياب استمر عدة أيام  بداعي الإصابة.

ولم يشارك الألماني في مبارتي الفريق  أمام مانشستر سيتي وبرشلونة في جولة الولايات المتحدة الأمريكية، استعدادًا للموسم الجديد بسبب الإصابة التي تعرض لها في الكاحل يوم 25 يوليو وكانت عودة توني كروس هي الحدث الرئيسي في تدريبات ريال مدريد اليوم، حيث يستعد الفريق الملكي لمواجهة نجوم الدوري الأمريكي فجر الخميس المقبل.

 

الريال مع الفيولا 

حدد نادي ريال مدريد وعد مباراة كأس سانتياجو برنابيو الشرفية، التي يُقيمها النادي كل عام تكريمًا للراحل سانتياجو برنابيو، أسطورة الفريق، حيث ستقام يوم 23 أغسطس.

وقد أعلن الموقع الرسمي للريال عن منافسه  في النسخة الـ38 من البطولة الشرفية، وهو نادي فيورنتينا الإيطالي.

وسيُحيي ريال مدريد وفيورنتينا، ذكرى مواجهتهما منذ 60 عامًا، في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 1957، عندما فاز  الميرينجي باللقب، بهدفين نظيفين سجلهما ألفريدو دي ستيفانو.

ويعتبر ريال مدريد أكثر من حصل على لقب هذه البطولة الشرفية، برصيد 26 لقبًا، منذ أن بدأت في عام 1979.

وتنتظر الريال مواجهتان حاسمتان في الأيام المقبلة، أمام مانشستر يونايتد في السوبر الأوروبي، وضد برشلونة في السوبر الإسباني.

 

سبورت  الكاتالونية

قوبل بالرفض

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي ليفربول الانجليزي  رفض عرضًا تقدمت به إدارة برشلونة لانتقال البرازيلي فيليب كوتينيو صانع ألعاب الريدز للفريق الكتالوني.

وأشارت قناة  "سكاي سبورت" التليفزيونية  الايطالية إلى أن نادي ليفربول قد رفض عرضًا رسميًا من برشلونة للتعاقد مع كوتينيو مقابل 80 مليون يورو.

فيما أكد راديو "مونتي كارلو" أن النادي رفع عرضه لـ100 مليون يورو، ولكن قوبل أيضًا بالرفض من إدارة الريدز.

و في تصريحات سابقة علّق المدرب  الألماني يورجن كلوب، علي مسألة رحيل كوتينيو عن النادي الإنجليزي،مؤكدًا رفضه بصورة قاطعة.

وقع كوتينيو مؤخرًا على عقد جديد مع ليفربول، يبقيه داخل جدران ملعب أنفيلد رود لخمس سنوات مقبلة.

ويخشى برشلونة رحيل نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، حسبما تشير العديد من التقارير الصحفية في الآونة الأخيرة، دون تعويضه بلاعب جديد

 

نيمار يحرض كوتينيو 

يستهدف باريس سان جيرمان، التعاقد مع البرازيلي نيمار، وذلك بدفع قيمة الشرط الجزائي للنادي الكتالوني، والتي تصل إلى 222 مليون يورو

ونشرت تقارير، أن نيمار طلب من مواطنه كوتينيو، نجم ليفربول، عبر تطبيق واتساب، رفض العرض المقدم له من  برشلونة، والموافقة على الانضمام لباريس سان جيرمان الفرنسي ليجتمعا سوياً الموسم المقبل.

برشلونة بدأ التفاوض مع كوتينيو، لإقناع نيمار بالبقاء في إسبانيا، وحينما علم وصيف الليجا الموسم  المنصرم، بأن البرازيلي لن يستمر وحسم قراره بالرحيل، استمر في محاولات ضم لاعب ليفربول ليكون بديله.

أن نيمار استسلم للضغوطات المالية المقدمة من باريس سان جيرمان، كما أن القرار لم يكن من والده ولكنه  أصر على المغادرة، وينتظر حتى نهاية الشهر الجاري، ليضمن حصول وكيل أعماله على 26 مليون يورو عمولة، وفقاً لعقده مع النادي.

ويبحث نيمار عن مغادرة برشلونة، حتى لا يكون ظلًا للأرجنتيني ليونيل ميسي

 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

رفض اطلاق سراح روسيل 

رفض القضاء الإسباني إطلاق سراح رئيس نادي برشلونة السابق ساندرو روسيل، الذي يقبع بالسجن منذ 25 مايوالماضي بتهمة غسيل أموال.

بالتالي ترفض المحكمة الوطنية الإسبانية للمرة الثانية إطلاق سراح روسيل، بعد معارضتها في الرابع من الشهر الجاري للطعن المرفوع ضد قرار القاضية كارمن لاميلا بحبس روسيل احتياطيا.

وتمسكت لاميلا في منطوق القرار بعدم الإفراج عن أحد اثنين آخرين من المقبوض عليهم في عملية (ريميت) وهو المحامي والسياسي الأندوري جوان بسولي الذي يعتقد أنه متورط في تأسيس شركات بالإمارة تم بواسطتها غسيل الأموال.

وبحسب القاضية، فإن خطر الفرار أو تدمير الأدلة قائم نظرا لـ"وجود مؤشرات دامغة" على الضلوع في جرائم الانضمام لمنظمة إجرامية وغسيل الأموال.

وفيما يخص طعن روسيل على حبسه لقدرته على الهروب، أوضحت القاضية أن امتلاك الجنسية الإسبانية وأصول في البلاد وابنتين تعيشان بإسبانيا، ليس كافيا نظرا لسهولة سفره وعيشه مؤقتا في أماكن مختلفة من العالم.

 

 

المانيا        

بيلد

عودة حميديتش كمدير

أعلن نادي بايرن ميونيخ تعيين أحد نجوم الفريق السابقين، في منصب المدير الرياضي خلفًا لماتياس زامر.

واختار الفريق البافاري، لاعبه الأسبق حسن صالح حميديتش، لهذا المنصب الرفيع، وأبدى البوسني في تصريحات للموقع الرسمي للنادي، حماسته لتولي المهمة، قائلاً "أعطيت كل ما بوسعي في كل مباراة وحصة تدريبية، وكذلك سأفعل كمدير رياضي، أنا متحمس جداً".

وأضاف "بايرن ناد خاص بالنسبة لي، بين جميع القمصان التي ارتديتها، كان أكثر ما كان يمثلني".

من جانبه، علق أولي هونيس، رئيس بايرن ميونيخ على التعاقد مع حميديتش بالقول "لقد مر بلحظات الانتصار والتعثر مع بايرن ميونيخ، هو شخص يثق به اللاعبون، والإدارة والجماهير".

ولعب حميديتش (40 عامًا) في صفوف بايرن ميونيخ بين عامي 1998 و2007، وشارك في 234 مباراة مع الفريق البافاري، حقق خلالها عدة ألقاب أبرزها دوري أبطال أوروبا 2001.

 

خلو البوندزليجا من البرازيليين 

بأكثر من نسبة 50% تراجعت أعداد اللاعبين البرازيليين في الأندية الألمانية، مقارنة بالعشر سنوات الماضية، فهل الدوري الألماني أصبح غير جذاب؟ أم أن هناك سبب أو أسباب أخرى؟

في فترة التسعينيات والعقد الأول من الألفية الجديدة، كان اللاعبون البرازيليون جزءًا مهما من الدوري الألماني (بوندسليجا)، لكن الآن يتقلص عددهم بشدة في ألمانيا.

إن تراجع أعداد اللاعبين البرازيليين في الدوري الألماني في الموسم الماضي بلغ نسبة تزيد عن 50% مقارنة بالوضع قبل عشرة مواسم مضت، ليصبح الموسم الماضي 16 لاعبا فقط، فهل هذا يعني أن البوندسليجا لم تعد جذابة بالنسبة للاعبين البرازيليين؟

يمكن القاء اللوم على "البزنس" في التراجع البرازيلي في البوندسليجا، اللاعبون الآن مرتبطون بممولين كثيرين وكل واحد من هؤلاء الممولين يريد أن يأخذ نصيبه.

من جانبه يقول المهاجم السابق جيوفاني إلبر (45 عاما)، الذي كان لفترة أكبر هداف أجنبي في تاريخ البوندسليجا: "وضع كرة القدم في البرازيل تغير. ففي السابق كان اللاعب الجيد يريد أن ينضم لأكبر الفرق الأوروبية سواء في الدوري الألماني أو الإنجليزي".

وأوضح النجم الفائز بالدوري الألماني 4 مرات وبالكأس مثلها وبدوري الأبطال مرة، أن الأندية البرازيلية تواجه مشاكل، وأنه بمجرد خوض لاعب لمباريات قليلة في عالم الاحتراف يقف وسطاء من الصين وروسيا أو أوكرانيا على السجادة ويلوحون بأوراق البنكنوت الضخمة. وينساق الجميع تقريبا لإغراء المال".

وأضاف: "بعض آباء اللاعبين أصبحوا أسوأ من الوكلاء ويدفعون أولادهم دفعا للانتقال. والنتيجة هي أن اللاعب ينتقل لبطولة من المستوى الثاني ولا يتلقى الدعم الكافي من أجل تطوير نفسه".

أما الألماني يوناس بولت، المدير بنادي بايرليفركوزن، والمتخصص في منطقة أمريكا الجنوبية فيرى أن تراجع أعداد اللاعبين البرازيليين في ألمانيا له ثلاثة أسباب أولها: أنه على خلفية مونديال البرازيل 2014 انتشر هناك رعاة كثيرون عملوا على إعادة النجوم البرازيليين إلى بلادهم مقابل أموال جيدة.

وأضاف : "ثانيها، هو أن الأندية الألمانية تتجنب المخاطرة بشأن اندماج اللاعبين البرازيليين. والسبب الثالث هو أن اللاعبين الألمان أصبح لديهم الآن تكوين جيد، مثل البرازيليين لدرجة أنه لم يعد من اللازم التعاقد مع لاعبين مهاريين من وراء البحار".

 

سعيد لعودة جوتز 

كال بيتر بوس، مدرب  بوروسيا دورتموند ، المديح للاعبه ماريو جوتزه، مبديًا سعادته بعودة الأخير من الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لمدة طويلة.

وخاض ماريو جوتزه (25 عامًا) أول حصة تدريبية له خلال هذا الشهر، منذ يناير/كانون ثان الماضي، وذلك عقب تشخيص إصابته باضطراب في التمثيل الغذائي.

" وقال بيتر بوس،بصفتي من عشاق كرة القدم، من الممتع مشاهدة ماريو جوتزه يلعب كرة قدم مرة أخرى، أنا سعيد بذلك".

وأضاف المدرب الهولندي "نوري شاهين؟ أنه لاعب ذكي ومهم لفريقنا، أنه يتصرف بطريقة مميزة في منتصف الملعب ويفهم بشكل جيد ما نريد منه".

وعن مواجهة بايرن ميونيخ في كأس السوبر، أوضح بوس "أنها بطولة مهمة بالنسبة لنا، وسنحاول الفوز بها".

 

انشيلوتي يريد كأس اودي 

شدد كارلو أنشيلوتي، على أهمية الفوز بكأس أودي الودية، التي يشارك فيها أيضًا فرق "ليفربول وأتلتيكو مدريد ونابولي".

وقال أنشيلوتي، خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة: "كأس أودي بمثابة استعداد جيد لنا، نحن مهتمون جدًا بالفوز بها".

وأضاف مدرب ميلان وريال مدريد السابق: "فرانك ريبيري وآريين روبن سيشاركان في البطولة، بالإضافة إلى اللاعبين الجدد".

وسيواجه بايرن ميونيخ نظيره ليفربول، اليوم على أن يلعب الفائز منهما مع المنتصر في مواجهة أتلتيكو مدريد ونابولي، في النهائي.

وتنتظر بايرن ميونيخ مواجهة هامة أمام بوروسيا دورتموند، السبت المقبل، في كأس السوبر الألماني.

ومن جهة أخرى، أكد أنشيلوتي بقاء لاعبه البرتغالي، ريناتو سانشيز، مع الفريق، مضيفًا: "لا شيء جديد عن ريناتو، لقد بدأ معنا الموسم التحضيري، وسيبقى هنا إلى نهاية سوق الانتقالات، لقد لعب جيدًا في المباراة الأخيرة".

وكان أنشيلوتي قد مدح لاعبه الشاب، بعد الأداء المميز الذي قدمه في المباراة الأخيرة مع بايرن ميونيخ، على عكس مستواه خلال الموسم المنصرم.

ويعد ميلان الإيطالي وتشيلسي الإنجليزي من بين أبرز الأندية المهتمة بضم اللاعب، وكان "الروسونيري" قد دخل في مفاوضات بالفعل مع بايرن من أجل الحصول على خدمات سانشيز.

 

 

فرنسا 

ليكيب 

موافقة  

وافقت سلطات العاصمة الفرنسية، على مخطط نادي باريس سان جيرمان بخصوص فعالية تقديم البرازيلي نيمار، المرشح بقوة للانضمام للفريق خلال الأيام المقبلة.

وذكرت اذاعة  "يوروب 1" ، أن باريس سان جيرمان يرغب في تقديم النجم البرازيلي، خلال فعالية جماهيرية أمام أحد المعالم الأثرية وسط باريس، وليس في ملعب حديقة الأمراء كالمعتاد حين التعاقد مع لاعبين جدد.

وأوضحت الإذاعة أن النادي طلب الإذن بإقامة هذه الفعالية، وهو ما وافقت عليه سلطات العاصمة الفرنسية.

وأضافت أنه تم تخصيص دوريات شرطية لضمان أمن حفل التقديم، موضحة أن ميدان "تروكاديرو" المواجه لبرج "إيفل" قد يكون هو المكان المناسب.

أن باريس سان جيرمان يعتبر أن صفقة شراء نيمار تمت بنسبة 60 % .

 

ازمة لايمري 

يواجه أوناي إيمري، أزمة بعد الاقتراب من التعاقد مع البرازيلي نيمار، لاعب برشلونة

إيمري مجبر على تغيير طريقة اللعب أو التخلي عن بعض اللاعبين من أجل نيمار.

ويمتلك سان جيرمان، كافاني ودي ماريا وخافيير باستوري ودراكسلر، بالإضافة إلى جونكالو جويديس في الخط الأمامي.

الاعتماد على طريقة 4-3-3 تعني وجود نيمار على اليسار، ودي ماريا على اليمن، مما يجبر إيمري على التخلي عن الثنائي الذي جاء في يناير/كانون ثان الماضي، وهما دراكسلر وجويديس، واللذان كلفا خزينة النادي الفرنسي 70 مليون يورو.

وقد يغير إيمري طريقته إلى 4-4-2 والتي تجعل نيمار مهاجما ثانيا مع كافاني، ولكنها ستؤثر على الاستحواذ على الكرة، ولذلك قد يعتمد على طريقة 4-2-3-1 والتي تمنحه فرصه للعب في العمق مع وجود دي ماريا على اليمن ودراكسلر على اليسار.

ويقترب باريس سان جيرمان من دفع الشرط الجزائي لنيمار، والمقدر بمبلغ 222 مليون يورو.

 

انجلترا

ميرور

تصريحات غير متوقعة 

تحدث آرسين فينجر، عن التشيلي أليكسيس سانشيز، مهاجم الجانرز، وصانع ألعاب الفريق، الألماني مسعود أوزيل.

وقال فينجر : "لا يوجد أزمة في انطلاق الموسم الجديد دون تجديد عقديهما، بالعكس إنه ظرف مثالي، وحتى لو كان هذا الموسم الأخير لهما في قلعة "إمارات" فلن يؤثر ذلك على مستواهما".

وتابع: "لو كان مستوى اللاعب مرتبط بفترة عقده لكنا وقعنا مع جميع اللاعبين لمدة 20 عاما، كما أن اللاعب سيقدم أفضل ما لديه حتى آخر يوم في عقده".

وقلل من تأثير رحيل نجم هجومه المحتمل، قائلا: "مستقبل سانشيز لن يؤثر على أرسنال، فلو قرر الرحيل سنستمر في مسيرتنا، فتغيير لاعب لن يؤثر كثيرا بالسلب على الفريق كما يظن البعض، والأمر لا يشبه رحيلي عن النادي اللندني".

واختتم : "متأكد من بقاء سانشيز مع الفريق في الموسم المقبل، لأن باب التفاوض لبيعه مغلق، ولو نجحنا في تجديد عقده فليكن، أما دون ذلك فلن يؤثر الأمر كثيراً على الفريق".

وينتهي عقد سانشيز مع أرسنال في صيف 2018 وتسعى أندية مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي إلى التعاقد معه 

 

ثقة 

يثق بيب جوارديولا  في قدرة ناديه على عقد صفقة كبرى خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وفقًا لتقارير صحفية.

إن مانشستر سيتي على استعداد لدفع 65 مليون يورو، للتعاقد مع لاعب أرسنال الإنجليزي، الدولي التشيلي، أليكسيس سانشيز، هذا الصيف.

كما ذكرت صحيفة "مانشستر إيفننج نيوز" ، أن لاعبي السيتي يُصرون على أن سانشيز سينضم للفريق.

ويبدو السيتي مستعدًا لتقديم راتب أسبوعي بقيمة 320 ألف جنيه إسترليني لسانشيز.

وكان الفرنسي أرسين فينجر، المدير الفني لأرسنال، قد أكد أكثر من مرة ثقته في بقاء لاعبه، الذي يتبقى في عقده مع النادي عام واحد.

 

الصن 

رسميا ماتيتش الى اولد ترافورد 

أعلن نادي مانشستر يونايتد مساء الإثنين، التعاقد مع اللاعب الدولي الصربي نيمانيا ماتيتش قادمًا من تشيلسي، بعقد يمتد 3 سنوات مع خيار التمديد لعام آخر.

وقال البيان الرسمي لنادي مانشستر يونايتد، "نيمانيا ماتيتش لاعب رائع وفاز بالعديد من الألقاب الجماعية والفردية، منها الدوريين الإنجليزي والبرتغالي".

وقال مورينيو عن تعاقده مع لاعبه السابق :"ماتيتش الآن لاعب لمانشستر يونايتد وجوزيه مورينيو، إنه يمثل كل ما نريده في كرة القدم، الولاء والطموح والاتساق".

وأضاف "أود أن أشكره على رغبته في الانتقال إلينا، لأنه من دون ذلك سيكون من المستحيل أن يكون هنا، أنا واثق من أن لاعبينا سيسعدون به، وجماهيرنا أيضًا".

أما ماتيتش فقال "يسرني أن أنضم لمانشستر يونايتد، العمل مع جوزيه مورينيو مرة أخرى فرصة لا يمكن رفضها، لقد استمتعت بوقتي في تشيلسي وأنا أشكرهم على ما قدموه لي، هذا وقت مثير جدًا وأنا أتطلع للعب بقميص فريقي الجديد".

 

استياء كوستا 

يشعر الدولي الإسباني دييجو كوستا، لاعب تشيلسي ، بالاستياء من ناديه السابق أتلتيكو مدريد.

اللاعب الإسباني الدولي سيبدًا التفاوض مع أندية أخرى للانتقال إليها هذا الصيف، بعد تأخر انضمامه لأتلتيكو مدريد.

وكانت أنباء أكدت أن دييجو كوستا سينضم لأتلتيكو مدريد هذا الصيف، بعد رحيله المؤكد عن صفوف البلوز، إلا أن المفاوضات بين الطرفين أخذت وقتًا أكثر من المتوقع.

وكان دييجو كوستا ألمح للانتقال لناديه السابق، حيث ظهر عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهو يرتدي قميص الفريق.

يذكر أن العديد من التقارير أشارت لرغبة نادي ميلان الإيطالي في التعاقد مع كوستا هذا الصيف.

 

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

روما يسعى 

يسعى نادي روما ، للتعاقد مع مدافع جديد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتعويض رحيل أنطونيو روديجر، إلى تشيلسي الإنجليزي.

وقالت صحف بريطانية، إن روما يسعى لضم الفرنسي ممادو ساخو، لاعب ليفربول الإنجليزي، خلال الصيف الجاري.

 وأضافت أن الألماني يورجن كلوب، مدرب ليفربول، أخرج ساخو من حساباته، ولذلك رحل لصفوف كريستال بالاس في يناير/كانون الثاني الماضي، على سبيل الإعارة.

 و أوضحت أن كلوب يرغب في بيع ساخو بصورة نهائية، وذلك لتمويل صفقة بديلة، في الوقت الذي يحاول كريستال بالاس، الحصول على خدماته.

 وأكدت الصحيفة، أن روما يجهز 30 مليون إسترليني لضم اللاعب الفرنسي، قبل كريستال بالاس، لدعم دفاعه قبل الموسم الجديد.

وانضم ساخو، إلى ليفربول في 2013، بعدما لعب 200 مباراة بقميص باريس سان جيرمان الفرنسي، إلا أنّه لم يلعب سوى 80 مباراة فقط مع الريدز، مسجلًا 3 أهداف.

وبجانب كريستال بالاس وروما، فإن توتنهام يرغب في التعاقد مع لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي السابق.

 

مونتي يرشح  

رشح فينشينزو مونتيلا ، فريقي يوفنتوس ونابولي للمنافسة على لقب الدوري الإيطالي للموسم الجديد، مشددا على خطورة الأخير وقدرته على تحقيق مفاجأة هذا الموسم.

وقال مونتيلا : "حتى الآن نابولي، بجانب ميلان، أكثر الفرق التي دعمت صفوفها، والأهم أنهما احتفظوا بنجومهم، وفي كل الأحوال السوق الكروية لاتزال ممتدة لوقت طويل".

وأضاف مونتيلا "لو لم تحدث مفاجآت كبرى خلال الفترة المتبقية، فإن نابولي سيكون أكثر الفرق متعة الموسم المقبل، وسيحقق مفاجآت كثيرة، وأراهم مع يوفنتوس المرشحين الأبرز للقب".

وتابع "يوفنتوس كالمعتاد قوي ولكنه غير الكثير من جلده، وسيحتاج بعض الوقت لحدوث تجانس وانسجام".

وعن ناديه القديم روما قال مونتيلا "مدرب الفريق الجديد دي فرانشيسكو هو الاسم الوحيد الذي سأختاره لو طُلب مني اختيار مدرب لروما".

وحول اعتزال الثنائي توتي وكاسانو قال مونتيلا "اعتزال توتي كان مؤلما لأي مشجع ومحب للفريق، وكان وداعه مؤثراً للغاية، فكرت في دعوته لحضور مباريات لميلان لكنه رفض، كان يعلم أن هذا اليوم سيأتي دون شك، وكنت متأكدا أنه لن يرتدي قميص آخر غير روما".

وأردف "أنطونيو كاسانو شخص نقي للغاية، وربما عرف جيداً أنه لن يكون قادرا على فعل ما كان يفعله في السابق، جسمه لن يساعده، وكان توقيت قراره وشجاعته في اتخاذه أمرا يعكس النضوج الكبير في شخصيته". 

 

الكالتشيو ينادي 

ذكرت تقارير صحفية إيطالية، ، أن أحد كبار الكالتشيو سيحاول التعاقد مع المهاجم السويدي، زلاتان إبراهيموفيتش، هذا الصيف.

وتقول صحيفة "ذا صن" البريطانية،  إن ميلان يريد ضم اللاعب، إلا أن مانشستر يونايتد قد يقف عقبة أمام محاولاته.

وكان النادي الإنجليزي قد ألمح من قبل، إلى احتمال تجديده للتعاقد مع لاعب ميلان وإنتر ميلان السابق.

ولا يرتبط إبراهيموفيتش بأي فريق في الوقت الراهن، بعد انتهاء عقده مع مانشستر يونايتد، بنهاية الموسم المنصرم، وذلك بسبب إصابته في الرباط الصليبي.

ونشط ميلان بقوة في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وعقد العديد من الصفقات، من بينها ضم المهاجم البرتغالي، أندريه سيلفا، والمدافع الإيطالي، ليوناردو بونوتشي.

ولا يزال مونتيلا، المدير الفني للفريق الإيطالي، يأمل في الحصول على مهاجم آخر.

وكان إبراهيموفيتش قد قضى موسمين مع ميلان، من 2010 حتى 2012، وحصد معه لقب الدوري الإيطالي.

 

جازيتا ديلاسبورت ميلانو

لازال 

توصل نادي إيه سي ميلان إلى إتفاق كامل مع اللاعب الكرواتي نيكولا كالينيتش مهاجم فريق فيورنتينا، ولكن لا تزال الأمور غير محسومة بين الناديين، في ظل وجود خلاف بينهما على القيمة المالية للصفقة.

أن اللاعب وافق على التوقيع على عقد مدته 4 سنوات براتب سنوي قدره 3 ملايين يورو، وذلك بعد عدة اجتماعات مكثفة بين وكيل أعماله ومسئولي ميلان.

ولكن على الجانب الآخر، لا يزال فيورنتينا مصرًا على مبلغ 30 مليون يورو، مقابل التخلي عن اللاعب، فيما توقف عرض ميلان عند 25 مليون فقط.

أن فيورنتينا لن يقدم أي تنازلات ماديه لرغبته في إنهاء صفقة جيوفاني سيموني لاعب جنوى، وهو ما يجعل حسم الأمر في يد مسئولي ميلان في الأساس برفع عرضهم المادي.

 

سخرية ساكي 

سخر أريجو ساكي، المدرب  التاريخي لميلان، من نادي نابولي، مبينا رأيه في قدرة الأخير على الفوز بلقب الدوري الإيطالي.

وقال ساكي، في تصريحات : "لا أدرى لماذا يتوقع نابولي فوزه بالدوري، كأنما وقعوا مع الأرجنتيني دييجو مارادونا، أو البرازيلي كاريكا، خلال الصيف الجاري".

وتابع: "يمكن لنابولي القتال على اللقب، لكنه لن يكون قادرا على الفوز بالدوري الإيطالي هذا الموسم، فهم لا يمتلكون التاريخ ولا العناصر القوية التي تؤهلهم لذلك".

وأضاف: "لا أعتقد أنّ نابولي سيحقق أي لقب على المستوى المحلي أو العالمي، وعليهم ألا يعتبروا ذلك فشل، فالأمر الجيد هو تقديم المستوى الأفضل واللعب بحماس، ولكن لا يجب وضع ضغط زائد عليهم".

واختتم:" ماوريزيو ساري مدرب عظيم، ولكنّه لا يمتلك العناصر الموجودة عند يوفنتوس في الدوري، ولذلك لا يجب أن يضع الكالتشيو هدفًا أمامه".

 ونجح نابولي، في إنهاء الموسم الماضي في المركز الثالث، ليتأهل لملحق دوري أبطال أوروبا، بعد منافسة شرسة مع روما، حتى الجولة الأخيرة على المركز الثاني.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: يالا كورة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق