5 مكاسب للجزيرة رغم الفوز «المتواضع» على عجمان

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر 5 مكاسب للجزيرة رغم الفوز «المتواضع» على عجمان

خرج الجزيرة بخمسة مكاسب من مباراته مع ضيفه عجمان، في الجولة الافتتاحية لدوري الخليج العربي لكرة القدم، على الرغم من فوزه الهزيل على عجمان 2-1، على استاد محمد بن زايد في العاصمة أبوظبي.

وعلى الرغم من أن أداء بطل الدوري لم يرتقِ لمستوى الطموحات، إلا أنه نجح في تحقيق الأهم في تلك المباراة بحصد النقاط الثلاث إلى جانب مكاسب أخرى، ترصدها «الإمارات اليوم» على النحو التالي:

النقاط الثلاث

حقق الجزيرة الأهم في المباراة بالحصول على النقاط الثلاث، وهي النتيجة التي لعبت دوراً مهماً للتغطية على السلبيات التي ظهرت على أداء بطل الدوري في المباراة، وتحديداً على مستوى خط الدفاع، الذي يعاني للمباراة الثانية على التوالي، وهذا ما ظهر أيضاً في مباراة افتتاح الموسم أمام الظفرة بمسابقة كأس الخليج العربي، التي انتهت بالتعادل 1-1.

الفوز الـ 14

ضرب الجزيرة رقماً قياسياً جديداً في دوري الخليج العربي، بتحقيقه الفوز رقم 14 على التوالي على ملعبه وبين جمهوره، مسجلاً رقماً لم يسبق أن حققه فريق في البطولة.

ونجح الجزيرة في الفوز بجميع المباريات التي لعبها في الدوري على أرضه، في الموسم الماضي، ما أسهم بصورة كبيرة في نجاحه بحسم لقب الدوري، وعاد ليتألق على ملعبه بالفوز على عجمان في الافتتاح.

الهداف

برز مهاجم الجزيرة الدولي، علي مبخوت، في مباراة عجمان، وتحديداً في لقطة الهدف الذي سجله في شباك البرتقالي، وجعله يعادل الرقم المُسجل باسم لاعب العين والأهلي السابق، الغاني أسامواه جيان، ليرفع رصيده من الأهداف إلى 101، وبات على بُعد هدف واحد فقط، ليصبح الهداف التاريخي للدوري.

وكان مبخوت قد فرض اسمه بقوة في الموسم الماضي، حينما بات أول لاعب مواطن يحرز لقب هداف دوري المحترفين.

مبخوت وخليل

ظهر النجمان علي مبخوت وأحمد خليل للمرة الأولى بفريق واحد خلال المسابقات المحلية خلال مباراة عجمان، إذ لعبا معاً 15 دقيقة فقط، بعد أن زج المدرب الهولندي تين كات، بخليل في الدقيقة 70، عندما كان فريقه متعادلاً 1-1، قبل أن يُخرج مبخوت مع الدقيقة 85. ولم تُسعف الدقائق القليلة التي لعبها مبخوت وخليل معاً أن يظهرا مخالب الجزيرة الهجومية، بعدما نجح الفريق الضيف في وضعهما تحت الرقابة.

رومارينهو

استحق الوافد الجديد على الجزيرة، البرازيلي روماريو داسيلفا، أو كما يُطلق عليه «رومارينهو» أن يكون رجل المباراة بلا منازع، بعدما نجح في صناعة الهدف الأول بعد مجهود فردي، وأهدى كرة سهلة إلى علي مبخوت، كما نجح في تسجيل هدف الفوز في وقت قاتل، وبرهن على أنه من أبرز الصفقات هذا الموسم، بعد أن سجل في شباك عجمان ومن قبل في الظفرة، ليبدأ الصراع الثلاثي في الجزيرة بينه وبين خليل ومبخوت على اللعب أساسياً.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم

إخترنا لك

0 تعليق