«الشطرنج» يحتفي بأبطال موسم 2016

الإمارات اليوم 0 تعليق ارسل لصديق AMP نسخة للطباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الشطرنج» يحتفي بأبطال موسم 2016

احتفى اتحاد الشطرنج، أول من أمس، بأصحاب إنجازات موسم 2016، خلال حفل أقامه بنادي الشارقة الثقافي للشطرنج، بحضور الشيخ سعود المعلا، رئيس نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، والأمين العام المساعد للهيئة العامة للشباب والرياضة خالد عيسى، ورئيس اتحاد الشطرنج الدكتور سرحان المعيني.

وحصل نادي الشارقة الثقافي للشطرنج على جائزة درع التفوق العام في فئة الذكور، ونادي فتيات الشارقة للشطرنج في فئة الإناث، بينما حصلت روضة السركال على جائزة أفضل لاعبة ناشئة تحت 14 عاماً، واللاعبة بشاير خليل أفضل لاعبة في فئة السيدات، وعمار السدراني أفضل لاعب تحت 14 عاماً، وسالم عبدالرحمن أفضل لاعب لفئة الرجال 2016.

وتم تكريم الأندية الشطرنجية الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في بطولة الدوري العام رجال وسيدات، والفئات العمرية تحت 10 و14 و18 عاماً، إذ حصل نادي الشارقة الثقافي للشطرنج على المركز الأول في بطولة الدوري العام «ذكور»، يليه نادي دبي للشطرنج، ثم نادي الفجيرة، فيما توج نادي فتيات الشارقة بالمركز الأول في فئة السيدات، ونادي دبي ثانياً، والعين ثالثاً.

وجاء نادي دبي أولاً في فئة تحت 18 عاماً «ذكور»، يليه نادي الشارقة الثقافي للشطرنج، ثم نادي العين للثقافة والشطرنج، وفي فئة السيدات جاء نادي دبي أولاً، والعين ثانياً، ونادي أبوظبي ثالثاً.

وضمن فئة تحت 14 عاماً «ذكور» جاء نادي أبوظبي أولاً، ونادي الشارقة ثانياً، والفجيرة ثالثاً، بينما احتل نادي فتيات الشارقة المركز الأول في فئة الإناث، والعين ثانياً، ودبي ثالثاً.

وتصدر نادي الفجيرة المركز الأول في فئة تحت 10 سنوات «ذكور»، والشارقة ثانياً، والعين ثالثاً، فيما احتل نادي أبوظبي المركز الأول في فئة الإناث، والعين ثانياً، وفتيات الشارقة ثالثاً.

كما خصّص نادي الشارقة الثقافي للشطرنج تكريماً خاصاً للاعبة روضة السركال، لفوزها ببطولة العالم للناشئين تحت ثماني سنوات، وشهد حفل ختام الموسم تكريم الشركاء الاستراتيجيين تتقدمهم وزارة التربية والتعليم والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية والمجالس الرياضية، وكل الأندية إلى جانب الشركات الراعية للحركة الشطرنجية. وأكد سرحان المعيني أن حفل الختام شمل الإنجازات التي تحققت في العام 2016، وجزءاً من العام الجاري 2017.

وقال خلال الحفل: «منذ تسلمنا الاتحاد في العام الماضي، نجحنا في حصد 33 ميدالية ملوّنة، من أبرزها ميدالية العالم، التي توجت بها روضة السركال، وهذا إنجاز كبير يحسب للاتحاد السابق والاتحاد الحالي، وكنا نتمنى أن نقيم هذا الحفل في منتصف العام، ولكن لظروف البطولات والمشاركات الخارجية فضلنا تنظيمه في هذه الأيام». وأضاف: «نهدف بهذا التكريم المعنوي إلى حثّ الأندية على تحقيق نتائج جيدة في جميع البطولات».

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: الإمارات اليوم

إخترنا لك

0 تعليق